in ,

تخيل رسومات رؤساء العالم من ترامب الي السيسي في صورة لاجئين في المخيمات؟

رسومات رؤساء العالم كما تخيلهم الفنان السوري عبد الله العمري لاجئين ومشردين حتي يضعهم موضع اللاجئ الحقيقي بطريقته الوحيدة الممكنة وهي الرسم علي اللوحات.

أعلنت الأمم المتحدة أن عدد الأشخاص الذين يلتمسون اللجوء أو يهربون من مناطق النزاع في عام 2016 بلغ 65,600,000 ، وهو ما يزيد حتى عن المستوى الذي كان عليه بعد الحرب العالمية الثانية. ويعيش العديد من هؤلاء اللاجئين في ظروف مزرية ، ولذلك قرر اللاجئ السوري والفنان عبد الله العمري العمل توجيه رسالة عاجلة إلى قادة العالم ، الذين يبدو أن معظمهم غير مبال بالأزمة.

وقد قام عبد الله بإنشاء سلسلة من اللوحات التي وصفها بأنها “سلسلة الضعف” ، حيث يتخيل قادة العالم مثل دونالد ترامب ، وفلاديمير بوتين ، وكيم جونغ-أون وقادة العالم العربي بالأخص الأسد والسيسي وأكثر ،هم أنفسهم كلاجئين، ووضعهم في أوضاع قاسية يواجهون ما يوجهه اللاجئين الفعليين.

“الساعات الحميمة التي أمضيتها معهم علمتني أكثر مما تخيلت، بنفس سهولة ان كل شئ يستحق الدفاع عنه يمكن أن يصبح مسالم ، لحظات من العجز المطلق يمكن أن تعطيك القوى العظمى” كما دوّن عبدالله علي موقعه.

” في هذا الكون وبدون الجاذبية، كل ما يمكن أن نتمسك به هو ضعفنا فقط، وقد أقنعت بأن الضعف هو أقوى الأسلحة التي تمتلكها البشرية ، التي هي  أقوى بكثير  من  ألعاب السلطة ، وفوهات القنابل وثقوب الرصاص في ذاكرتنا الجماعية،  الضعف هو هدية ينبغي لنا جميعا أن نحتفل بها”

مزيد من المعلومات: عبدالله العمري  | حسابه الشخصي علي تويتر

اترك تعليقاً

Loading…

شاركنا رأيك

الكلام هنا مش مفيد عندك لينكات السوشيال ميديا تقدر تتواصل معايا عن طريقهم ^ __ ^ ،،، بس عموما انا ال CEO في فنون زون .